الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية

عالم الاجتماعيات البروفيسور فرانك فان تيوبيرجين يزور مركز البحوث الاجتماعية والإنسانية والجامعة

 

 

قام عالم الاجتماعيات البروفيسور فرانك فان تيوبيرجين بزيارة علمية لكل من مركز البحوث الاجتماعية والإنسانية والجامعة في الفترة من 22-25 من ذي الحجة 1434هـ الموافق 27- 30 من أكتوبر 2013 م.

وقد التقى في المركز سعادة مدير المركز الأستاذ الدكتور محمد بن سعيد الغامدي وتعرف على أنشطة المركز من خلال عرض مرئي عن المركز وقد أبدى إعجابه بشمولية وحدات المركز لجوانب اجتماعية وإنسانية عديدة كما أبدى استعداده للتعاون مع المركز في الأبحاث والمشاريع التي تتناسب مع اهتماماته وتخصصه وتندرج في ذات الوقت تحت تخصصات المركز.

والبروفيسور فرانك تيوبيجين أحد العلماء البارزين في علم الاجتماعيات ومتخصص في مجال الهجرة والدراسات الإثنية، بجامعة أوتريكت بهولندا، كما أنه مصنف ضمن أعلى 250 باحثا من ذوي التصنيف الرفيع في العالم بواسطة هيئة تومسون رويترز في مجال العلوم الاجتماعية – عام وذلك عن مؤلفات ما بين عام 2001-2010، وقد أنضم مؤخراً لمركز البحوث الاجتماعية والإنسانية ضمن برنامج التعاون العلمي والبحثي المشترك مع العلماء المتميزين من جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية المتخصصة والعلماء البارزين بهدف إثراء البحث العلمي ونقل الخبرات العالمية المتميزة في العلوم الاجتماعية، وتقديم أفضل تعليم وبمستوى عال لطلاب وطالبات الجامعة، والاستفادة القصوى من هؤلاء العلماء لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الزيارات العلمية بما يخدم أهداف العملية التعليمية.

كما التقى البروفيسور تيوبيرجين أثناء زيارته سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد ، وذلك يوم الأحد 22 / 12 /1434هـ الموافق 27 / 10 / 2013م.

وقد حضر الاجتماع كل من مدير مركز البحوث الاجتماعية والإنسانية الدكتور محمد بن سعيد الغامدي، و الدكتور عبيد بن علي آل مظف عضو هيئة التدريس بقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية.

وقدم البروفيسور تيوبيرجين خلال زيارته سلسلة من المحاضرات العلمية، كما اجتمع برئيس وأعضاء الفريق البحثي المشاركين له في عدد من المشروعات البحثية لمركز البحوث الاجتماعية والإنسانية، كما استعرض المستجدات التي طرأت على الأبحاث العلمية التي يشارك فيها الزائر مع عدد من الباحثين بالمركز، وشارك في إجراء مناقشات علمية متخصصة، ووضع خطة مستقبلية لإكمال تلك الأبحاث.

وقد أعرب مدير مركز البحوث الاجتماعية والإنسانية أن زيارة البروفيسور تيوبيجين عظيمة الأهمية نظرا لخبرته الواسعة وقدراته العلمية الفائقة مما يثري أنشطة وإسهامات المركز في حدمة المجتمع السعودي.
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/5/2013 7:54:11 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :