الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية

مؤتمر " تمكين المرأة السعودية : آفاق وتحديات في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030"

 

تنظم جامعة الملك عبد العزيز ممثلة بمركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية مؤتمراً بعنوان "تمكين المرأة السعودية .. آفاق وتحديات في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030" برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة خلال الفترة من ٦- ٨ / ٠٦ / ١٤٤٠هـ الموافق ١١ - ١٣ / ٠٢ / ٢٠١٩م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

هذا وأوضح مدير المركز الأستاذ الدكتور محمد بن سعيد الغامدي أن جدول أعمال المؤتمر يضم ست جلسات بواقع ثلاث جلسات في كل يوم يتناول فيها المشاركون والمشاركات الانجازات التي حققتها المرأة السعودية خلال السنوات الماضية، وتشمل محاور المؤتمر الجوانب الاجتماعية ، التعليمية، التشريعية، الاقتصادية الإعلامية، والتجارب النسائية الناجحة.

فيما تشهد جلسات المؤتمر مشاركة واسعة من مسؤولين وأكاديميين كمتحدثين من مختلف التخصصات والقطاعات الحكومية والخاصة لإبراز الجوانب التي تحققت للمرأة في القطاعين الحكومي والأهلي خلال المسيرة التنموية الشاملة في مجتمعنا وإلقاء الضوء على جوانب تمكين المرأة في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠م.


وأضاف الدكتور الغامدي أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على النجاحات والمكتسبات التي حققتها المرأة السعودية وتعزيز دورها في التنمية في ضوء رؤية المملكة 2030 بالإضافة إلى ترسيخ أهمية تمكين المرأة السعودية في المجتمع وفق القيم الدينية والمجتمعية وتقديم مقترحات لتمكينها في المجالات المختلفة وبما يتفق مع ثقافتنا وقيمنا الأصيلة.

من جانب آخر قدّم معالي الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على رعايته الكريمة للمؤتمر ودعمه مختلف مناشط الجامعة مقدّما معاليه الدعوة للجميع لحضور فعاليات المؤتمر، والاستفادة من الجلسات والمحاور والطرح العلمي والعملي لموضوعات المؤتمر أملا في تحقيق أهدافه.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/7/2019 9:13:54 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :